Hekayat-Hanouma

حكايات أفروديتية من كل الانواع

Saturday, November 18, 2006



لماذا تأخذنا الحياة بعيدا عما نحب

أكثر من ثلاثة شهور توقفت فيها عن الكتابة في هذه المدونة، في البداية كنت أشعر بالسعادة فحياتي الزوجية مستقرة ومشغولة بالسفر والاجازات وبعدها اخذتني زحمة الحياة فكنت مشغولة حتى عن تصفح المدونات التي تعودت على متابعتها يوميا مثل مدونة شقير وكريم.
كنت أتابعها ولكن مرة كل اسبوعين أو أكثر عندما أجد لدي الوقت للجلوس على الكومبيوتر في البيت ولذلك لم يكن لدي الوقت للكتابة في مدونتي الخاصة ولم يكن هناك ما يستحق ان اكتب عنه.
فمدونتي هذه هي مساحة البوح الخاصة بي عندما لا أجد من أحكي له همومي واحزاني بعد ان ماتت أمي رحمها الله. لدي أكثر من صديقة لكن لا أحد أستطيع أن ابوح له بكل ما يجيش في صدري.
كان زوجي صديقي المقرب ولكنه عاد للابتعاد عني والنغماس في حياته وعمله ويومياته، افتقدنا الحوار مرة أخرى بعد ان كنا قد تغلبنا على هذه المشكلة.
لا أنكر أنني أساعده على ذلك عندما يعود لي اكتئابي الدوري أو السايكلوثيميا التي تحدثت عنها من قبل ودخولي في الاكتئاب يبدأ عادة في نوفمبر . اكره التحول من النهار لليل فجأة ومنذ ان بدأ اكتئابي وهو بعيد عني ويبتعد أكثر.
مشغول لانه مسافر في رحلة عمل فبالتالي يكون مشغولا بشدة قبلها وعندما يجدني في هذه الحالة يبتعد اكثر، يقول انه لا يعرف كيف يتعامل معي ولكنني اراها حجة لأنه ليس لديه وقت لي.

تجذبنا دوامة الحياة اليومية داخلها وتدفع بنا الي الغرق في تفاصيل الأكل والبيت والمشتروات والمشاكل ولا نجد وقتا لنا سويا.
اليوم افتقدت حوارنا البعيد عن المشاكل، فكرت أن اقول له هيا نرمي همومنا ومشاكلنا وتذهب لنحتسي قهوة او نسهر سويا بدون الحديث عن المشاكل ونتحدث في أمور أخرى كما كنا نفعل دائما ولكنني تراجعت.
لماذا لا يشعر هو بافتقاده لي؟ لماذا لا يقترح أن نبتعد عن المشاكل ونقضي وقتا لطيفا سويا كأيام زمان؟ تزوجته لأنه ليس تقليديا وانا أيضا لكنني بمرور الوقت أتحول لزوجة تقليدية وهو أيضا.

أكره هذه الحالة حالة الانغماس كل منا في عالمه بعيدا عن الآخر وتأخذنا الحياة بعيدا عما نحب أن نفعله، أتمنى أن يستمتع برحلته ويعود ليقرأ هذه المدونة ويحاول انقاذي من اكتئابي قبل أن يتمكن مني، ولكنني أعرف أنه سيعود كالعادة مشغولا بتفاصيل رحلته وبعمله الذي تركه وينساني كالعادة.

وقتها لن أجد سوى هذه المدونة ومن يقرأها وهي سلوتي في الحياة.

2 Comments:

  • At 4:03 AM, Blogger KareemFromEgypt said…

    7AMDELLLLAAAA 3AALLL SALAAAMAAAAAAAAA!!!!!!!!!

    i missed you a lot ya hanouma, all of a sudden all the bloggers who i started out with, my first readers, dissapeared. and it was making me depressed :(
    i'm really glad you are back, i like reading your stuff.

    regarding your husband, i feel that he does feel u missing him but is more woried about life and his responsibilty, and he has faith and trust on how solid your relationship is so that's why he doesn't pay attention to it. i'm not saying you should make him worry, but wait a little bit more and you'll hopefully find that things came batter, just give him and both of you time to deal with the other annoying everyday stuff

     
  • At 9:20 PM, Blogger Hanouma said…

    شكرا يا كريم
    انا كمان افتقدت كتاباتك ولو اني مش باقدر اقرا المطولات اللي انت بتكتبها. ساعات بتبقى طوييييييييييييييلة قوي.
    المهم انا بحس دايما انك بتقربني من جيل انا بعدت عنه وده بيهمني جدا.

    شكرا على اهتمامك بس بلاش نديله اعذار ( ده طبع الرجال) كل واحد بيدافع عن بني جنسه.

    كمان انا مش صبورة اطلاقا.

    عالعموم شكرا على الترجيب الحار وانا باتابع كتاباتك بس حبة كل يوم على قدي

     

Post a Comment

<< Home